تعد تحليلات الويب أكثر من مجرد تثبيت برنامج نصي على موقع ويب وإعداد تقرير شهري لإظهار عدد الزوار على موقعك. تتطلب تحليلات الويب التحليل. يجب تفسير الأرقام التي تقدمها أداة التحليل الخاصة بك قبل أن يكون لها أي قيمة حقيقية لاتخاذ قرارات مستنيرة. يوفر الاستخدام الشامل للبيانات التحليلية فهماً أكبر بكثير للمستخدمين على موقع الويب. هذا الفهم للمستخدمين أمر بالغ الأهمية لتطوير استراتيجية عبر الإنترنت لأي موقع ويب. سواء كان هدفك هو تخصيص موقع الويب لاحتياجات المستخدم أو حث المستخدمين على تغيير سلوكهم ، فإن المهم هو معرفة كيفية استخدام المستخدمين لموقع الويب في الوقت الحالي. يتيح لك ذلك تحسين استراتيجيتك عبر الإنترنت وتحديد الأهداف المستقبلية.

 القياس

عندما يتعلق الأمر بقياس نشاط موقع الويب ، فمن السهل إلقاء نظرة على أرقام الزيارات كما فعلنا في الأيام الخوالي للإنترنت باستخدام عداد الصفحات الكلاسيكي (بالنسبة لأولئك الذين يتذكرون الأيام الخوالي لشبكة الويب العالمية) ولكن مع التحليلات قادرون على قياس النجاح بنفس الطريقة التي تقيس بها أي حملة أو مشروع بأهداف محددة.

التكيف

بمجرد وضع الأهداف وقياس إخفاقات مواقعك ونجاحاتها بدقة ، ستحصل على المعلومات التي تحتاجها للمساعدة في تحسين الموقع بطرق صغيرة عن طريق تكييف ما لديك حاليًا لتحسين الموقع ومساعدتك على تحقيق تلك الأهداف التي لديك المحددة للموقع.

 تطوير

سيسمح لك استخدام التحليلات كعمل تجاري بتطوير إستراتيجية رقمية فعالة وأيضًا إضافة عناصر جديدة إلى إستراتيجيتك التسويقية / التجارية الشاملة في المستقبل.

هناك أجزاء معينة من البيانات التحليلية التي يمكنك دمجها في إستراتيجيتك عبر الإنترنت ، وأولها يجب أن يكون إحالات مواقعك ، بعبارات عامة لأصدقائك على مواقع الويب ؛ الذين يرسلون حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. تبحث هذه المعلومات في المكان الذي يأتي منه ضيوفك من خارج مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، وهذا يسمح لك بتقييم تأثير الوسائط الاجتماعية على موقعك وكذلك تأثير المدونات والشركاء الخارجيين الذين يوجهون الزوار إلى موقعك. عندما تكون لديك هذه المعلومات ، يمكنك أن تقرر بناء روابط أقوى مع شركاء خارجيين ، أو تضمين روابط الحث على اتخاذ إجراء على وسائل التواصل الاجتماعي أو قياس الحملات الإعلانية عبر الإنترنت للنجاح في تحقيق أهدافك ، مما يساعدك على قياس عائد الاستثمار على تلك الحملات.

Categories: Business Design
Leave a comment